TwitLonger


بيان هام جدا بشأن مطالب الكويتيين البدون.!! الرجاء من الجميع نشر البيان وذلك للأهمية
#الكويت
#ريتويت
#البدون
#q8bd
#humanrights
بسم الله الرحمن الرحيم
8/12/2012
الله ثم الوطن ثم الامير .. شعارنا الذي حافظ عليه الاجداد عبر التاريخ منذ بداية تكوين الدولة من خلال التعايش في المجتمع الكويتي ومعايشتهم لجميع الاحداث التي مر بها الوطن من أزمات و حروب، وتوالدت الاجيال ولم تحيد عن هذا المبدأ فالولاء والإنتماء هي فطرة تخرج مع انفاسنا الأولى ولن نتخلى يوما عن الوطن لإيماننا المطلق به.
نعم نحن المواطنون. الكويتيون البدون. نحن من اقتطع من جسد هذا الوطن نتيجة لحسابات وموازنات طبقية وقبلية وسياسية في بداية الدولة الحديثة,وتم نفينا خارج دائرة الحقوق الوطنية وإستقطابنا فقط في مؤسسات الدولة كعمالة محلية رخيصة الثمن ومخزون بشرى احتياطى ينتفع به وقت الحاجة وتسجيلنا خارجيا كمواطنين لزيادة الحصة النفطية المباعة، ولكن ومنذ العام 1986 وعندما إنتفت تلك الحاجة فى عقول ذوى النفوس الضيقة والمريضة بدأت الدولة سياسة الإقصاء المحكمة وبشكل كامل على المواطنين الكويتيين البدون، واستمرت هذه المعاملة العنصرية بأقصى حالاتها وأقسى صورها إلى يومنا هذا.
ومن هذا المنطلق ومن إيماننا المطلق بالدولة الديموقراطية الدستورية والقانونية المدنية "
"نعلن" نحن الكويتيون البدون تمسكنا بكافة الحقوق التي كفلها لنا كل ما سبق، لاسيما مع توقيع دولة الكويت على المواثيق الدولية التى تختص بحقوق الانسان الاساسية وتعهدها باحترامها لكل تلك المواثيق التى تسري سريان القانون المحلي وتكون مُلزمة التطبيق للدولة.
ونؤكد أنه ومنذ خروج الكويتيين البدون في إعتصاماتهم السلمية للمطالبة بحقوقهم في 18 فبراير 2011 لم ولن يحيدوا عن هذه السلمية،إلتزاما بما حدده الدستور الكويتى في المادة 44 من حق التجمع السلمي للأفراد، وبما نصت عليه المادة 36 من ان حرية الرأي مكفولة ولكل انسان حرية التعبير عن رأيه ونشره بالقول او الكتابة، والمادة 29 من تساوي الناس في الكرامة الانسانية وفي الحقوق والواجبات امام القانون.
إنه ونتيجة لفشل الحكومات المتعاقبة في الوفاء بتعهداتها بحل القضية وتصريحاتها المماطلة على مدى نصف قرن، ومع تشكيل اللجان المختصة السابقة والجهاز المركزي الحالي وفشله الغير مسبوق في التعاطي مع القضية وتصريحاته التي لا تمت بصلة لحقيقة وواقع ما يمارسه هذا الجهاز تجاه الكويتيين البدون من تخبط وغياب الرؤية الواقعية والمنطقية، وتعسف يعكس النوايا ومنهجية الاحكام السلبية المبيتة، واستفراده بإتخاذ قرارات وإجراءات تخالف القانون وتفتقد للغطاء الدستورى وتتسم بالعشوائية والمزاجية، فقد حان الوقت ليكون البدون طرفا أساسيا بتحديد مصيرهم وتفعيل مطالبهم المستحقة، وهي حقوق لا فضل للحكومة ولا للأجهزة التابعة لها في إعطائها، بل هو "القانون"
دولة القانون تحدد تعاملها تجاه القضايا الوطنية والإنسانية بواسطة التشريعات التي يحددها شكل هذا المجتمع.
_ مطالبنا ...
وكما أكدنا سابقاً في البيان الصادر بتاريخ 23/9/2012 الذي سبق إعتصام اليوم العالمي للاعنف..أنه سيكون هناك مطالب مستحقة أخرى في حال عدم جدية الحكومة والجهات المكلفة بحل القضية.
1-"حق المواطنة " بشكل شامل وعادل لجميع الكويتيين البدون المسجلين بالهيئة العامة للمعلومات المدنية حتي عام 1985
هو أحد المطالب الذي خرج البدون لإجله وسيواصلون المطالبة به لإيمانهم المطلق بحقهم فيه شرعا ودستورا وقانونا وعرفا. وكل ما يندرج تحته من حقوق لاحقة يستوجب الحصول عليها فوراً، بعد عقود من السلب والنكران الذي لم يستند على اي سبب منطقي.
2- "التعويض المادي" المنصف عن جميع ألاضرار المادية والمعنوية التي عانى منها الكويتيين البدون نتيجة للتمييز والفصل العنصري
3- تمكين الكويتيين البدون من رفع قضايا عبر القنوات القانونية تختص بالتمييز والفصل العنصرى و إحالة جميع المخططين والمتسببين بالتمييز والفصل العنصري ضد الكويتيين البدون إلي القضاء الكويتي
4- إلغاء الجهاز المركزي وتحويل جميع الملفات المختصة بتقرير حق المواطنة للكويتيين البدون إلي إدارة الجنسية والجوازات والقضاء
وذلك لعدم دستورية مرسوم إنشاء الجهاز المركزي وتأسيسه لتداخله مع صلاحيات وزارات وإدارات أخرى ولعدم إختصاص الجهاز بحل القضية.
وفي حال عدم جدية الحكومة والجهات المكلفة بحل القضية ومنح البدون حق " المواطنة الكاملة " سيكون هناك مطالب مستحقة أخرى بالإضافة إليه.
على مجلس الوزراء ان يغير المعالجة الامنية المتبعة تجاه قضية الكويتيين البدون وأن تكون المعالجة بشكلها الإنساني والقانوني الذي تتبعه الدول الديموقراطية والتى تحترم جميع المواثيق الدولية التى تختص بحقوق الانسان.
على مجلس الوزراء منح الكويتيين البدون كل الحقوق المدنية التي تتيحها القوانين الدولية التي صادقت عليها الكويت دونما اللجوء لأساليب التضييق والتعطيل وذلك لحين الحصول على حق المواطنة الكاملة.

والله ولى التوفيق
أبناء الكويت "الكويتيون البدون"
عبدالحكيم الفضلى
ناشط بحقوق الانسان ومدافع عن حقوق الكويتيين البدون
(المستقلون الكويتيين البدون)

http://tl.gd/k9fsip · Reply
Report post (?)